الرئيسية / بنك التصميم / منزلك الخاص / 8 نصائح عليكِ اتباعها عند اختيار سجاد منزلك

8 نصائح عليكِ اتباعها عند اختيار سجاد منزلك

السجاد من أهم اكسسوارات المنزل، فهو يضيف لمسة جمالية أنيقة إلى الديكور، إذا تم اختياره بشكل ذكي ومناسب، حيث يجب أن يتماشى مع الديكور العام للمنزل، ولون الأثاث والستائر والأرضيات، حتى يكون هناك تناغم بينهما، وتكتمل اللوحة الفنية.

اختيار السجاد لا يتم بصورة عشوائية، باعتباره أحد مكملات الديكور، على العكس تماماً فالسجاد من أهم مكونات الديكور الأنيق، لذا يجب اختياره بعناية، واليوم سنقدم لكِ بعض النصائح التي تساعدكِ في اختيار السجاد المناسب لكل ركن بمنزلك.

– عند اختيار السجاد، عليك أن تراعي المكان الذي ستوضع فيه، فالسجاد الذي يستخدم في غرف الجلوس يجب أن يكون فخم ذا وبر طويل، ويجب أن يكون لونه متماشي مع لون الأثاث، أما السجاد الذي يستخدم في غرف الأطفال أو غرفة المعيشة يجب أن يكون ذو وبر قصير، ويجب أن نختار اللون الداكن، حتى لا تظهر عليه آثار البقع بسهولة.

سجاد جديد للمنزل

– عند تحديد مساحة السجادة، يجب ترك مسافة كافية بينها وبين الأثاث، حتى تظهر جزء من أرضية الغرفة، فالسجادة التي تغطي الأرضية بأكملها، تجعل شكل الغرفة سئ للغاية، والرائج حالياً هو وضع سجادة صغيرة في منتصف الغرفة.

– بعد أنواع السجاد يحتاج إلى تنظيف بطريقة خاصة، لذا قبل الشراء السجادة عليكِ معرفة طرق تنظيفها، حتى تقرري إذا كان بإمكانك شرائها أم أنها غير عملية بالنسبة لكِ.


– ليس ضرورياً إختيار لون سجادة متماشي تماماً مع لون الاثاث أو الستائر، فيمكنك شراء سجادة متعددة الألوان تضفي روح جديدة إلى المكان، وتجعله أكثر إشراقاً.

– إذا كنتِ ستضعين الاثاث فوق السجاد، عليك اختيار سجادة ذات وبر قصير حتى تستحمل الاحتكاك، حيث إن السجاد ذو الوبر الطويل لا يتحمل الاثاث وسيصبح شكله سئ، بعد فترة من الوقت.

سجاد ملون لغرفة الجلوس
– من الافضل استخدام السجاد ذو الوبر الطويل في غرفة الجلوس، لأننا لا نستخدمها كثيرا، ويفضل استخدام السجاد ذو الوبر القصير في غرف المعيشة، لأنه يستحمل الحركة الكثيرة.

– السجاد الصوفي الفخم ذو النقوش الكلاسيكية يضفي على الغرفة فخامة وأناقة، هو من أبرز صيحات السجاد في الوقت الحالي، لذا لا تتردي واستخدميه بغرف الجلوس، حتى يضفي عليها المزيد من الرقي.

سجاد الغرف
– التنوع في السجاد، يعطي المنزل روح جميلة ومشرقة، حيث عليكِ اختيار سجادة بالألوان الحيادية مثل البيج، وسجادة آخرى ذو نقوش كلاسيكية جذابة، وسجادة ملونة بغرفة المعيشة مثلاُ، هذا التنوع سيمنحك منزل عصري أنيق.

225-1-or-1408016634


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *